Connect with us

رياضة

رفض عرض المليار يورو من السعودية.. ميسي يعلن انتقاله رسمياً لنادي إنتر ميامي الأمريكي

Published

on

انتقال ميسي لنادي إنتر ميامي الأمريكي (رويترز)

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأربعاء إنه يعتزم الانضمام إلى نادي إنتر ميامي المنتمي للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم كلاعب حر بعد أن اختار عدم تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأضاف ميسي: “اتخذت القرار بأنني سأتوجه إلى ميامي. ما زلت لم أحسم الأمر بنسبة 100 في المئة.

انتقال ميسي لنادي إنتر ميامي الأمريكي

وارتبط ميسي، الذي خاض مباراته الأخيرة مع باريس سان جيرمان مطلع الأسبوع الحالي، بالعودة لبرشلونة لكن النادي يعاني من قيود قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وفي حالة إبرام الصفقة مع ميامي، فإن الأرجنتيني البالغ عمره 35 عاماً، سيلعب لأول مرة خارج قارة أوروبا منذ انضمامه إلى أكاديمية برشلونة وهو يبلغ 13 عاماً، قبل أن يصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 672 هدفاً.

ولم تتمكن رابطة الدوري من تأكيد تقرير “بي بي سي”، وقالت إنها تقر جميع عقود اللاعبين.

وقال مصدر مطلع على المفاوضات لـ”رويترز” هذا الأسبوع، إن ميسي كان يريد الانتقال إلى فريق يمكّنه من الحصول على حصة من ملكيته، كما أراد أيضاً تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة أديداس وشركة آبل المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأمريكي.

ويحصل الدوري الأمريكي على عائد ثابت يبلغ نحو 200 مليون دولار سنوياً من آبل حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ميسي رفض العرض السعودي

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي للدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث “آبل تي.في”؛ لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم بقطر في ديسمبر/كانون الأول، وحصل على الكرة الذهبية سبع مرات وهو رقم قياسي، بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، إضافة إلى كأس السوبر الفرنسية خلال موسميه مع سان جيرمان.

وارتبط المهاجم بالانتقال إلى فريق الهلال السعودي بعدما تلقى عرضاً رسمياً.

ويشترك ديفيد بيكهام قائد منتخب إنجلترا السابق، الذي كان من أوائل النجوم الذين انتقلوا إلى أمريكا وفاز مع لوس أنجليس غالاكسي بلقب الدوري مرتين، في ملكية إنتر ميامي.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!