Connect with us

القضية الفلسطينية

أردوغان: الحكومة الإسرائيلية تواصل انتهاك كافة القيم الإنسانية

Published

on

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، في كلمة أمام القمة الـ16 لمنظمة التعاون الاقتصادي بالعاصمة الأوزبكية، طشقند، إن “الحكومة الإسرائيلية تواصل انتهاك كافة القيم الإنسانية في قطاع غزة”.

ولفت أردوغان إلى أن “النساء والأطفال يشكلون 73% من نحو 11 ألفا من سكان غزة الذين قتلوا بوحشية على يد إسرائيل”، بحسب ما أوردتته وكالة أنباء “الاناضول” التركية.

وقال إن “الحكومة الإسرائيلية التي حصلت على دعم كامل من الغرب، تواصل قصف المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات والجامعات في غزة، منتهكة كافة القيم الإنسانية”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده أرسلت أكثر من 230 طنا من المساعدات الإنسانية على متن 10 طائرات إلى مطار العريش، تمهيدا لإيصالها إلى غزة “بالتعاون مع الأشقاء المصريين”.

وذكر أيضا أن تحضيرات بلاده مستمرة لإرسال سفينتي مساعدات إنسانية إلى المنطقة.

وتساءل أردوغان بخصوص الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 34 يوما: “بصفتنا مسلمين وأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، متى سنرفع صوتنا إن لم نرفعه الآن؟… نحن نواجه فاشية ترى قتل الأطفال أمرا مشروعا ومبررا”.

وأفاد بأن “الدول الغربية التي تتحدث باستمرار عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية، تراقب المجازر الإسرائيلية من بعيد”.

وفي إشارة إلى صمت الدول والمنظمات الغربية حيال الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، قال أردوغان: “إن هذه الدول والمنظمات عاجزة إلى درجة أنها لا تستطيع حتى الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ناهيك عن انتقاد قتلة الأطفال”.

وأكد الرئيس التركي أن من المقرر أن يتم عقد اجتماع دولي في إسطنبول يوم 15 نونبر الجاري، بشأن ما يجري في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، تحت رعاية عقيلته أمينة.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!