Connect with us

القضية الفلسطينية

وزيرة الصحة الفلسطينية: 39 رضيعا مهددين بالموت بمستشفى الشفاء بسبب انقطاع الأكسجين

Published

on

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، أن 39 طفلا خداج مهددين بالموت في أي لحظة في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بسبب قطع الأكسجين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن الكيلة قولها إنه “تم قصف واستهداف مستشفى الشفاء، وقطع التيار الكهربائي عن أجزاء وأقسام كبيرة منه، حيث تم قصف الطابق الرابع من مستشفى النسائية والتوليد والعيادات الخارجية، وانقطاع التيار الكهربائي عن العناية الحثيثة للأطفال، الموجود فيها 39 طفلا مهددين بالاستشهاد”.

وأضافت أنه “تم قصف مستشفى العودة قصف وتدمير أجزاء من المبنى، وعدد من مركبات الإسعاف، وساحات المستشفى، وتم ابلاغ الطواقم الطبية في المستشفى بضرورة إخلائه فورا، تاركين المرضى دون أدنى عناية طبية، إلا أن الكادر الطبي بقي بإصرار في المستشفى، إضافة إلى مستشفى المعمداني الأهلي العربي، الذي بقي يعمل فيه قسم العظام والجراحة بعد قصفه، بالإمكانيات المتاحة”.

وقالت الوزيرة الكيلة، في مؤتمر صحافي إن “آلة التدمير والقتل الإسرائيلية ما زالت تمارس عدوانها على القطاع لليوم الـ36، حيث وصل عدد الشهداء منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى أكثر من 11 ألف شهيد، منهم أكثر من 4500 طفل و3000 امرأة، و700 مسن، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 27 ألف جريح، معظمهم من النساء والأطفال”.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!