Connect with us

القضية الفلسطينية

ولي العهد السعودي: انعقاد القمة العربية الإسلامية يأتي في ظروف مؤلمة

Published

on

إستمع إلى هذا المقال

أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، أن انعقاد القمة العربية الإسلامية يأتي في ظروف استثنائية ومؤلمة.

وجدد بن سلمان، في افتتاح أعمال القمة اليوم رفض بلاده لهذه الحرب الشعواء التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون، داعيا إلى العمل لفك الحصار بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة.

وأضاف أن \”المملكة بذلت جهودا حثيثة منذ بداية الأحداث في غزة واستمرت بالتشاور والتنسيق لوقف الحرب ونجدد مطالبنا بالوقف الفوري للعمليات العسكرية\”، مؤكدا \”الدعوة للإفراج عن الرهائن المحتجزين وحفظ الأرواح\”.

وقال \”إننا أمام كارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في وضع حد على الانتهاكات الإسرائيلية لتبرهن على ازدواجية المعايير\”، مؤكدا أن \”الأمر يتطلب منا جهدا جماعيا منسقا للقيام بتحرك فعال لمواجهة هذا الوضع المؤسف\”.

وانطلقت في الرياض، اليوم، القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي تأتي استجابةً للظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة .

وتبحث القمة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما يعيشه قطاع غزة جراء القصف والهجوم الإسرائيلي المتواصلين منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي تاريخ إطلاق حركة \”حماس\” الفلسطينية عملية \”طوفان الأقصى\”.

وتأتي القمة في ظل الدعوات والحراك السياسي والدولي من أجل تنفيذ وقف لإطلاق النار كهدنة إنسانية للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!
Subscribe for notification