Connect with us

القضية الفلسطينية

مصدر حكومي غزاوي: ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 11500

Published

on

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 11500 جراء هجمات إسرائيل المتواصلة منذ 40 يوما.

وقال مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة خلال مؤتمر صحافي، إن من بين إجمالي الشهداء 4710 أطفال و3003 نساء فيما أصيب أكثر من 29 آخرين بجروح أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

وذكر الثوابتة أن عدد المفقودين بلغ 3640 منهم 1770 طفلا مازالوا تحت الأنقاض المباني المدمرة ويتعذر انتشال جثامينهم.

وواصلت إسرائيل هجماتها الجوية والمدفعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة بما في ذلك منازل سكنية مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وفي أحدث تطور أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد وجرح العشرات مساء اليوم في قصف إسرائيلي لمسجد في حي الصبرة جنوب مدينة غزة أثناء إقامة الصلاة بداخله.

وفي وقت سابق فجر الجيش الإسرائيلي مقر المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني في وسط مدينة غزة بعد يوم من إعلان السيطرة عليه.

في سياق آخر، أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الجيش الإسرائيلي انسحب مساء اليوم من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة وأعاد تمركز آلياته في محيطه مواصلا فرض طوق شامل عليه.

وجاء ذلك بعد نحو 16 ساعة من اقتحام القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي الأكبر في قطاع غزة وإجراء عمليات تمشيط وتفتيش واسعة في مبانيه وحملة اعتقالات بداخله.

من جهتها، قالت حركة حماس إن إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على وجود أسلحة في مجمع الشفاء “كذب مفضوح ومسرحية لم تعد تنطلي على أحد يحاول من خلالها إعطاء مبرّر لجريمته الرامية لتدمير القطاع الصحي في غزة”.

وذكرت الحركة أنها دعت منذ أسبوعين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتشكيل لجنة دولية للاطلاع على أوضاع المستشفيات والوقوف على “كذب رواية الاحتلال وادعاءاته الباطلة”.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!