Connect with us

جمال البشرة

البثور الهرمونية .. أسباب وحلول

Published

on

قالت بوابة الجمال “هاوت.دي” الألمانية إن البثور الهرمونية هي بثور تهاجم البشرة نتيجة التغيرات الطارئة على النظام الهرموني بالجسم، والتي تحدث بسبب مرحلة البلوغ أو فترة الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث.

وأضافت البوابة الألمانية أن البثور الهرمونية تحدث بسبب زيادة الهرمونات الذكورية (الأندروجينات)، التي تحفز إنتاج الإفرازات الدهنية (الزهم) بالجسم، مشيرة إلى أن البثور والرؤوس السوداء غالبا ما تظهر في منطقة T (الجبين والأنف والذقن)، وغالبا ما تكون البثور مصحوبة باحمرار وحكة.

علاج دوائي

وأشارت “هاوت.دي” إلى أنه يتم علاج البثور الدهنية بواسطة الأدوية المضادة للبكتيريا (مثل البنزويل بيروكسايد) والأدوية، التي تعمل على تقليل تقرن منافذ الغدة الدهنية وتكوين الرؤوس السوداء وكذلك تقليل الالتهاب (مثل مستحضرات حمض فيتامين أ) والأدوية، التي تعمل على فتح مسام الغدد الدهنية (أحماض ألفا هيدروكسي).

وإلى جانب الأدوية، ينبغي أيضا الابتعاد عن الأغذية، التي تتسبب في تفاقم البثور مثل منتجات الألبان والسكريات والدهون.

مستحضرات العناية المناسبة

ومن المهم أيضا استخدام مستحضرات العناية والتجميل ذات الأُس الهيدروجيني المحايد (ph)، التي تخلو من المواد العطرية، وكذلك التي تقوم على أساس مائي وليس أساس دهني.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب؛ نظرا لأن البثور الهرمونية قد تشير إلى الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، لا سيما إذا كانت البثور مصحوبة بزيادة نمو الشعر في الجسم.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!
Subscribe for notification