Connect with us

منوّعات

تايلاند تخفض الضرائب على الخمور والملاهي لدعم السياحة

Published

on

أعلنت الحكومة التايلاندية خفض الضرائب على المشروبات الكحولية والملاهي الليلية في إطار الجهود الرامية لدعم قطاع السياحة في البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن تايلاند خفضت الضرائب على الخمور من 10% إلى ما يتراوح بين 5 وصفر في المئة. كما تم خفض الضرائب على الملاهي بمقدار النصف إلى 5%.

يستمر العمل بهذه التخفيضات خلال العام الحالي فقط.

وتأتي هذه التخفيضات بعد مجموعة من الإجراءات الأوسع نطاقا تقوم بها الحكومة لإنعاش قطاع السياحة بما في ذلك السماح باستمرار عمل الملاهي حتى الساعة الرابعة فجرا في أهم المقاصد السياحية التايلاندية.

وبحسب البنك المركزي التايلندي ساهم قطاع السياحة بحوالي 11% من إجمالي الناتج المحلي مما جعل الحكومة تتعامل مع القطاع باعتباره أحد وسائل تحفيز الاقتصاد.

أعلن رئيس وزراء تايلاند سريتا تافسين، في وقت سابق اتفاق تايلاند والصين على التنازل عن متطلبات تأشيرة دخول مواطني البلدين، في خطوة من المرجح أن تسرع وتيرة التعافي بعد الجائحة في صناعة السياحة الرئيسية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقال سريتا، للصحافيين، إنه سيتم إعفاء الزائرين الصينيين إلى تايلاند من متطلبات التأشيرة بما يتجاوز المخطط المؤقت الحالي الذي ينتهي في 29 فبراير المقبل، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف سريتا أن الصين ستمنح السائحين التايلانديين نفس الامتياز الدائم عقب عدة جولات من المحادثات.

يشار إلى أن الصينيين كانوا يشكلون أكبر مجموعة من السياح في تايلاند قبل جائحة كورونا.

وبلغ عدد الصينيين أكثر من ربع الـ 40 مليون سائح الذين زاروا تايلاند في عام 2019، في حين لم يبلغوا سوى نحو 5ر3 مليون من أصل 28 مليون سائح في عام 2023.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!