Connect with us

منوّعات

نصائح ذهبية لإزالة الوشم

Published

on

أوردت مجلة “Stylight” أن إزالة الوشم تعد عملية طويلة وصعبة؛ حيث يمكن أن تحتاج إلى جلسات يتراوح عددها من 6 إلى 20 جلسة بفاصل زمني يتراوح من 8 إلى 10 أسابيع، وذلك وفقا لعمر الوشم ولون البشرة وعمق الحبر ودرجة تعقيد التصميم ونوع الصبغة المستخدمة.

الألوان

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن بعض الألوان يمكن إزالتها بسهولة مثل الأسود والبني والأزرق الداكن والأخضر، في حين أن هناك ألوان يصعب إزالتها مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والأزرق السماوي.

وأضافت “Stylight” أن عدم الالتزام بالفواصل الزمنية الكافية بين جلسة وأخرى يمكن أن يؤدي إلى نشوء ندوب، بالإضافة إلى الشعور بآلام.

تجنب أشعة الشمس

وأشارت “Stylight” إلى أن الجلد يكون حساسا للشمس أثناء عملية إزالة الوشم بالليزر؛ لذا ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مع مراعاة تغطية موضع الوشم أو تطبيق كريم واق من أشعة الشمس ذي عامل حماية عال (SPF).

كما ينبغي خلال أول أسبوعين بعد كل جلسة تجنب الأنشطة البدنية المجهدة؛ نظرا لأنها تحفز حدوث التهابات في الجسم، والتي تظهر في صورة حكة وتورم. كما ينبغي أيضا عدم شرب الخمر؛ نظرا لأنه يمنع الكبد والكلى من طرد جزيئات الحبر من الجسم.

وبشكل عام، ينبغي إزالة الوشم لدى أخصائي ليزر متمرس، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها لتجنب حدوث أية مشاكل صحية.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!