Connect with us

القضية الفلسطينية

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة إلى 25 ألفا و490 شهيدا

Published

on

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 25 ألفا و490 شهيدا و63 ألفا و354 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن المصادر قولها إنه “لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين”.

وأضافت أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيدا و354 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ووفق الوكالة، “تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في عدوانها المستمر على القطاع برا وبحرا وجوا، لليوم الـ109 على التوالي، في ظل نقص شديد في الماء والمواد الغذائية الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تدمير المباني والمنشآت والبنى التحتية، وانهيار معظم المستشفيات وخروجها عن الخدمة.

وأكدت الأمم المتحدة أن “سلطات الاحتلال تضع عقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأن ما يصل لا يكفي لتلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطنين”.

وأشارت إلى أن معاناة المواطنين في مراكز الإيواء، التي تؤوي عشرات آلاف النازحين في المناطق الشمالية والجنوبية من قطاع غزة، ستزداد في ظل تأثر البلاد بعدة منخفضات جوية باردة وماطرة.

error: المحتوى محمي !!