Connect with us

رياضة

كلوب يرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي

Published

on

أعلن الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وأبلغ كلوب /56 عاما/ مالكي النادي بقراره بالاستقالة، بعد أن تولى تدريب ليفربول في عام 2015.

وتوج كلوب بستة ألقاب خلال مسيرته مع ليفربول حتى الآن، حيث كان من بينها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020، ودوري أبطال أوروبا عام 2019.

قال كلوب في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لليفربول على منصة إكس (تويتر سابقا): “أستطيع أن أفهم أنها صدمة للكثيرين في هذه اللحظة، عندما تسمعونني لأول مرة، لكن من الواضح أنني أستطيع تفسير الأمر، أو على الأقل محاولة شرحه”.

أوضح كلوب في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “إنني أحب كل شيء في هذا النادي وفي المدينة، أحب كل شيء في مشجعينا، أحب الفريق والموظفين. لكن استمراري في اتخاذ هذا القرار يظهر لكم إنني مقتنع بأنه هو القرار الذي ينبغي علي اتخاذه”.

وتابع “الأمر هو أنني، كيف يمكنني أن أقول ذلك، إن طاقتي على وشك النفاد. أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة في الفترة المقبلة”.

أكد المدرب الألماني “بعد السنوات التي قضيناها والأشياء التي مررنا بها معا، زاد الاحترام لكم، وزاد الحب لكم”.

يذكر أنه تم تعيين كلوب على رأس القيادة الفنية لليفربول خلفا لبريندان رودجرز في أكتوبر 2015، بعد أن بنى شهرته في بوروسيا دورتموند الألماني.

وتحت قيادته، فاز دورتموند بلقب الدوري الألماني مرتين متتاليتين في عامي 2011 و2012 وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، الذي خسره أمام الغريم التقليدي بايرن ميونخ في ويمبلي.

منذ انتقاله إلى قلعة (أنفيلد)، فاز كلوب بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!