Connect with us

هل تعلم

دراسة تكشف ارتفاع حوادث الدراجات الكهربائية بشكل ملموس في السنوات الأخيرة

Published

on

كشفت دراسة إحصائية ارتفاع معدل حوادث الدراجات الكهربائية، لاسيما حوادث الرأس، في الولايات المتحدة بوتيرة متزايدة منذ عام 2017.

واعتمد فريق بحثي من جامعة كاليفورنيا على بيانات احصائية من المنظومة الوطنية الأمريكية الإلكترونية لمراقبة الحوادث لتحديد عدد ضحايا حوادث الدراجات الكهربائية الذين نقلوا إلى أقسام الحوادث بالمستشفيات الأمريكية خلال الفترة من 2017 حتى 2022.

ورصد الباحثون في الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Jama Surgery وقوع 45 ألف و586 حادثة دراجة كهربائية في الولايات المتحدة خلال فترة الدراسة، ووجدوا أن ما يقدر بخمسة آلاف و462 حالة نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واكتشف الفريق البحثي وجود زيادة ملموسة بواقع ثلاثين ضعفا في معدلات الإصابات الناجمة عن الدراجات الكهربائية، بزيادة نسبتها 99% سنويا، فضلا عن زيادة بواقع 43 ضعفا في معدلات دخول أقسام الطوارئ بالمستشفيات جراء هذه الحوادث بزيادة نسبتها 108%.

ووجد الباحثون تراجعا في احتمالات ارتداء خوذات الرأس الواقية بنسبة 6ر5% سنويا لدى راكبي الدراجات الكهربائية، وأن أقل من نصف المصابين في تلك الحوادث كانوا يرتدون خوذات الرأس (44%)، وأن إصابات الرأس تزيد بواقع 9ر1 مرة في حالة عدم ارتداء خوذات الرأس.

وأكد الباحثون في الدراسة التي نشرها الموقع الإلكتروني “ميدكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية أن “تزايد معدلات إصابات الرأس جراء حوادث الدراجات الكهربائية يشير إلى ضرورة إجراء مزيد من الأبحاث في هذا الشأن، بعدما تبين أن إصابات المخ في حوادث الدراجات الكهربائية تزيد بمعدل كبير مقارنة بالحوادث في حالات الدراجات الهوائية التقليدية”.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!