Connect with us

تكنولوجيا

لوسيد آير تنضم إلى عالم أندرويد أوتو

Published

on

دشنت العلامة التجارية الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية طرازها الحصري “لوسيد إير دريم إيديشن Lucid Air Dream Edition” ولأول مرة في ثلاث دول أوروبية كبرى.

ويأتي اسم “لوسيد إير دريم” من تحقيق لوسيد موتورز حلماً بدخول السوق الأوروبية، في وقت يصعب فيه التنافس والنجاح وتحقيق المبيعات المرجوه.

ويعتبر “لوسيد إير” نموذج حصري ينضم إلى سوق السيارات الكهربائية الفاخرة، متجاوزاً وبفارق كبير أي من الطرازات التي تبيعها العلامات التجارية الفاخرة بالفعل، والتي يتوقع لها تحقيق مراكز متقدمة في قوائم المبيعات.

لوسيد إير دريم

تأتي هذه الخطوة بعد ستة أشهر من الخطط الأولية، لتبدأ رحلة مبيعات Lucid Air Dream الحصري في ثلاث دول أوروبية رئيسية، وهي ألمانيا وهولندا وفرنسا. 

وتعتبر الأفضلية لألمانيا وهولندا لكن الشركة المصنعة أعلنت أنها تقبل طلبات التصنيع والشراء من 14 دولة أوروبية أخرى بإيداع بسيط قدره 300 يورو، وفي الوقت الحالي، يقتصر نطاق هذه النسخة الحصرية على فئتين، أحدهما يركز بشكل أكبر على الراحة والآخر مع تجهيزات قياسية.

لوسيد إير دريم

وتأتي “لوسيد إير Lucid Air” في الأصل بإصدارات ” Pure” و” Touring” و” Grand Touring” بالإضافة إلى الإصدار الحصري الخاص”Dream Edition” هذه النسخة الخاصة هي واحدة من أكثر الإصدارات الحصرية المعروضة، حيث توفر بطاريته القوية مدى سير يصل إلى 883 كيلومتراً بالشحنة الواحدة.

كما يتمتع الإصدار “لوسيد إير دريم” بأداء رياضي مبهر، يمكنها بلوغ سرعة 100 كم/ساعة في 2.5 ثانية فقط.

لوسيد إير دريم

من ناحية أخرى، تتمتع “لوسيد إير دريم إيديشن” بقوة قصوى تصل لـ 1111 حصانا وهي القوة التي تساهم في خفض مدى السير بشكل كبير ليصل إلى 799 كيلومترا في حال استغلالها بشكل كامل.

وعلى صعيد متصل، ستقدم الشركة المصنعة، الطرازين “Pure” و “Touring” في عام 2023، وهما خياران بأسعار معقولة ومدى سير أقل.

ففي طراز “Pure”، ستوفر بطاريته مدى يصل لـ 660 كيلومتراً بالشحنة الواحدة، بينما يرتفع المدى في “Touring” إلى 684 كيلومترا.

في خطوة طال انتظارها، أعلنت شركة لوسيد موتورز عن إضافة نظام أندرويد أوتو إلى سيارتها الكهربائية الفاخرة لوسيد آير.

هذا التحديث، المرتقب هذا الخريف، سيمنح مالكي السيارة تجربة تقنية متكاملة على الشاشة البانورامية الضخمة مقاس 34 بوصة بدقة 5K.

حتى الآن، كانت لوسيد آير تقتصر على دعم نظام آبل كار بلاي، مما دفع بعض المالكين المبدعين لابتكار حلول بديلة للوصول إلى أندرويد أوتو.

ولكن مع هذا التحديث، تنتهي معاناة مستخدمي أندرويد، ويحصلون على تجربة سلسة ومتكاملة.

تتباهى لوسيد آير، التي تبدأ أسعارها من 70,000 دولار، بتصميم عصري وأداء استثنائي. كما أن إضافة أندرويد أوتو ستكون بمثابة إكليل يُتوج مزايا السيارة الحالية، بما فيها لوحة التحكم الذكية وأنظمة مساعدة السائق المتطورة.

وفي حين اختارت شركات مثل تسلا وريفيان تطوير أنظمة خاصة بها، تبنت لوسيد نهجًا أكثر انفتاحًا بدعم المنصات الشائعة. ويعكس هذا القرار فهمًا عميقًا لأهمية التكامل البرمجي في عالم السيارات الحديثة.

يتجاوز دور أندرويد أوتو وآبل كار بلاي مجرد عكس شاشة الهاتف على السيارة. فهما يوفران تجربة آمنة ومريحة، تشمل التحكم الصوتي والملاحة والاتصالات وتشغيل الموسيقى، كل ذلك مصمم خصيصًا للاستخدام أثناء القيادة.

ورغم تركيز لوسيد على سوق أمريكا الشمالية، حيث ينتشر استخدام آيفون، إلا أن الشركة أدركت أهمية تلبية احتياجات مستخدمي أندرويد، خصوصًا مع دخول أسواق أخرى مثل السوق السعودي.

يؤكد هذا التحديث التزام لوسيد بتقديم تجربة قيادة شاملة وعصرية، تُرضي جميع العملاء بغض النظر عن تفضيلاتهم التقنية.

Continue Reading
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

error: المحتوى محمي !!