Connect with us

أدب

أصل عبارة السيدات أولاً ؟ هل من اللباقة استعمال مقولة ؟

السيدات أولا، عبارة تدل على التأدب واللباقة في التعامل مع النساء، لكنها اقترنت بقصة عجيبة

Published

on

إستمع إلى هذا المقال

السيدات أولا، عبارة تدل على التأدب واللباقة في التعامل مع النساء، لكنها اقترنت بقصة عجيبة

هل من اللباقة استعمال مقولة “السيدات أولا” ؟

الأصل في استعمال هذه العبارة يعود إلى القرن الثامن عشر الميلادي في إيطاليا. والقصة وراءها هي أن شابًا إيطاليًا من إحدى الأسر الغنية أحب فتاة من أسرة متواضعة أقل منه في المستوى المعيشي، وقررا أن يتزوَّجا.

لكن الصدمة كانت عندما قوبل هذا القرار بالرفض القاطع من قبل أسرة الشاب بسبب الاختلاف في الطبقات الاجتماعية بين كلا الأسرتين.

فما كان من الشاب والفتاة إلا محاولة كافة الطرق من أجل الضغط على أسرته بقبول الزواج، لكن باءت كافة المحاولات بالفشل. فاتفق كلاهما أن الطريق الوحيد أمامهما هو الموت طالما أنهما لن يلتقيا في الحياة.

اتفق كلاهما على الانتحار، وذلك عبر تسلق صخرة مرتفعة مطلة على البحر والقفز منها. وعندما قررت الفتاة القفز، أوقفها الشاب ومنعها من القفز أولا لأنه لا يستطيع أن يراها تموت قبله. وقرر القفز أولًا وهذا ما فعله.

لكن عندما رأت الفتاة المنظر أمامها ارتعبت من فكرة الموت وتراجعت عن الانتحار وقررت العودة إلى قريتها مجددًا. وعندما عادت إلى قريتها، مرت الأيام والتقت بشابٍ آخر وتزوجته!

وبعد أن انتشرت قصة الفتاة في القرية، انتشرت المقولة الشهيرة: “السيدات أولا”، وذلك بأن تكون النساء أول من يقمن بالأعمال خاصةً تلك التي تحمل مخاطرة!

error: المحتوى محمي !!