Connect with us

أنت والمرأة

طبياً.. هذا ما يحدث لأجسامنا عند التوقف عن الجنس!

لا تقتصر أهمية العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة داخل إطار الزواج على إشباع الغرائز جنسية وتلبية الاحتياجات العاطفية للطرفين فقط

Published

on

Photo: AYARPIC
إستمع إلى هذا المقال

فهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت الفوائد النفسية والجسدية لممارسة الجنس بين المتزوجين ولو لمرة واحدة أسبوعياً.

أشياء يجب أن تعرفها عن الغيرة في العلاقة العاطفية

ولكن هل تساءلت ماذا يحدث لأجسام المتزوجين عندما يبتعدون عن ممارسة الجنس بشكل منتظم؟ فكما ذكرنا من قبل الأمر يتعدى مجرد فكرة إشباع الغرائز وتلبية الاحتياجات العاطفية.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على الأضرار التي تحدث لصحة البشر عندما يتوقفون عن ممارسة الجنس لفترات زمنية طويلة.

1- ضعف الانتصاب 

على عكس ما هو متوقع فإن الابتعاد عن ممارسة الجنس أو حتى العادة السرية بالنسبة للرجال المغتربين عن زوجاتهم يؤدي إلى ضعف عام في الانتصاب ففي الوقت الحالي هناك دراسات تبحث عن وجود صلات تربط بين عدم ممارسة أي نشاط جنسي سواء من خلال العلاقة الجنسية أو العادة السرية وبين ضعف الانتصاب النسبي لدى الرجال.

2- المناعة ذهبت مع الريح!

سواء لدى الرجال أو النساء تؤدي عم ممارسة الجنس لفترات زمنية طويلة إلى خفض وضعف مناعة الجسم ومقاومته للأمراض بشكل كبير وملحوظ فالابتعاد عن الجنس يقلل من قدرة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة للأمراض وهو الامر الذي يؤدي إلى طول الفترة المرضية عن معدلها الطبيعي.

أهم الأوقات التي يجب أن تهب خلالها كل حواسك لزوجتك

3- مشاكل النوم

من المعروف أن عضلات الجسم تبدأ في الشعور بمقدار كبير من الاسترخاء يؤدي إلى النوم والنعاس في الكثير من الأحيان بسبب إفراز الجسم لهرمون البرولاكتين المسؤول عن استرخاء العضلات والشعور بالراحة.

لذلك فإن عدم ممارستك بالجنس بشكل منتظم تؤثر بشكل مباشر على معدلات نومك ودرجة استرخاء عضلات مما قد يجعلك تعاني من الإرهاق والأرق لفترات طويلة.

4- ارتفاع ضغط الدم

كلما مارست الجنس مع زوجتك بمعدل منتظم بشكل دقيق انتظم مستوى ضغط الدم بداخل جسمك حتى يصل إلى المستوى المثالي فممارسة العلاقة الجنسية بانتظام لها الكثير من الفوائد على مستوى ضغط الدم بداخل الجسد.

5- التوتر

سوف ينعكس عدم انتظام فترات ممارسة العلاقة الجنسية بالسلب على حياتك الزوجية وعلاقتك العاطفية من جهة وعلى حياتك العملية من جهة أخرى فالابتعاد الكلي عن العلاقة الجنسية يزيد من ارتفاع نسبة إفراز جسمك لهرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن التوتر في أجسادنا.

6- الأزمات القلبية

بالنسبة للرجال والنساء تؤثر ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوجات أو الأزواج بشكل إيجابي على إفراز الهرمونات الذكورية والأنثوية في أجساد كل منهما بسبب تسريع ممارسة الجنس لمعدل ضربات القلب.

بينما يؤدي الإهمال والابتعاد عن ممارسة الجنس إلى زيادة نسبة إصابتك بالأزمات القلبية بنسبة تقارب الـ40 % في بعض الحالات.

بعيداً عن الجنس.. لهذا يجب أن ينام الرجل عارياً جانب زوجته!

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!