Connect with us

أنت والمرأة

يتفحص النساء باستمرار.. حسناً هل هو خائن؟

ماذا إذا كنت برفقة زوجتك ومرت أمامك امرأة جميلة شديدة الجاذبية؟ هل تنظر إليها وتتفحصها؟ أم تتعمد تجاهلها كأنها ليست هناك؟.. حسناً ماذا لو فشلت المحاولة، ونظرت إليها بالفعل، هل أنت بذلك خائن؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة إلى علاقتك الزوجية؟ لكي نكون واضحين، فإن تفحص الرجال للنساء الجذابات لا يمكن اعتباره خيانة.

Published

on

AYARPIC
إستمع إلى هذا المقال

توجد أشكال كثيرة من الخيانة غير الجسدية، منها الخيانة العاطفية، أو تبادل رسائل البريد الإلكتروني ذات الطابع العاطفي، ولكن النظر إلى امرأة جميلة وجذابة أمر لا يؤذي على الإطلاق، وفي الغالب لا يدوم الأمر أكثر من بضع ثوانٍ، وبعدها سوف ينسى الرجل شكل المرأة التي جذبت انتباهه للحظات.  

تفحص الرجال للنساء الجذابات لا يمكن اعتباره خيانة زوجية

 وفي هذا السياق، قالت الطبيبة والمعالجة النفسية “كارولين مادن”، إن كونك متزوجاً ومُلتزماً في علاقة لا يعني أنك ميت، لأنه من الطبيعي أن تلاحظ أشخاصاً جميلين وجذابين، ولا يعني ذلك أن علاقتك بزوجتك تشوبها شائبة، أو أنك شخص خائن، شرط أن يتوقف الأمر عند النظر فقط، ولا يتجاوز ذلك، بمعنى ألا تذهب للتعرف إلى هذه المرأة، أو تحاول ملاطفتها بالكلام.

وجدت أبحاث أجريت في هذا الشأن، ونُشرت في مطبوعات خاصة بعلم النفس الاجتماعي، أن النظر إلى الأشخاص الجذابين لا يمكن اعتباره خيانة، وكذلك لا يمثل خطراً على العلاقات الزوجية. 

وتوصلت دراسة، خضع لها 233 من الأزواج منهم حديثو الزواج، وآخرون متزوجون منذ حوالي ثلاث سنوات ونصف السنة، إلى أن أولئك الأشخاص الذين ينظرون إلى النساء الجذابات، يكونون أقل إقبالاً على الخيانة الزوجية بنسبة 50% من الأشخاص الآخرين.  

تشير الدراسات إلى أن المظهر  الخارجي لا يكون السبب الرئيسي للخيانة

متى يكون الأمر مشكلة؟  

وأظهرت مجموعة أخرى من الدراسات التي نُشرت في شهر أغسطس الماضي، أن النظر إلى الأشخاص الجذابين لا يعني أبداً أنك شخص خائن، مادمت قادراً على التحكم في نفسك، والسيطرة عليها وكبح جماحها وعدم القيام بما هو أكثر من ذلك.  

من جانبه، قال الباحث “البارز اشلين برادي”، أستاذ علم النفس خريج جامعة كارولينا الشمالية، إنه سواء كان النظر إلى الأشخاص الجذابين ضاراً أم لا، فإن الأمر بأكمله يعتمد على نوع شخصية الرجال الذين يتفحصون النساء، إذا كان لديهم ميل كبير إلى النظر إلى أشخاص جذابين آخرين بخلاف شريكة حياتهم، وإذا كانوا ممن يبحثون دائماً عن بدائل فربما هناك مشكلة، وقد يعاني هؤلاء الأشخاص من ضعف قدرتهم على ضبط النفس، خاصة إذا كانوا مُتعبين ومجهدين، أو إذا كانوا في مشكلة مع شريكة حياتهم.  

 وفي الوقت نفسه، تشير الدراسات، إلى أن المظهر الخارجي لا يكون السبب الرئيس للخيانة، لأن الأمر يتطلب الكثير من الأمور الأخرى، لذلك إذا كان زوجك ينظر إلى النساء الجميلات الجذابات ثم ينصرف عنهن، فلا يوجد ما يدعو إلى القلق. 

النظر إلى الأشخاص الجذابين لا يعني أبداً أنك على استعداد لـ الخيانة

استثمر في علاقتك الزوجية  وتقول الدكتورة “مادن”، إنه بشكل عام إذا شعرت أنك تلاحظ النساء الجذابات، وبأنك تريد النظر إليهن وتفحصهن والتحدث إليهن، فقد يعني ذلك أنك لا تشعر بأن احتياجاتك تُلبى في علاقتك الزوجية، وربما يتعين عليك في هذه المرحلة توجيه كل طاقتك وقدراتك نحو العلاقة، وأن تسأل نفسك عما يجري فعلاً.  

توضح أن تفحص الرجال للنساء الأخريات والتحديق في النساء الجذابات قد ينبع في بعض الأحيان من شعورهم بالتهديد أو عدم الثقة بأنفسهم، ولذلك فهم يتفحصون هذه المرأة أو تلك؛ بحثاً عن نظرة ترضيهم وتجعلهم يشعرون بأنهم لا يزالون مرغوب فيهم. 

وفي كل الأحوال، تؤكد “مادن”، أنه من الضروري ألا يزيد الأمر عن نظرة عابرة، وألا يبالغ الرجال في الأمر، لأنهم بهذه الطريقة سوف يسيئون لزوجاتهم، وينقلون إليهن شعوراً بأنهن غير كافيات، ويجعلونهن يشعرن بالتهديد.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!