Connect with us

أنت والمرأة

بالخطوات.. كيف تختار زوجتك المستقبلية؟

من منا لا يملك مواصفات خاصة لشريكة حياته التي يريد أن يتزوج بها؟! تلك المواصفات قد تكون سبباً في نجاح الزواج، وبالتالي سعادة الزوجين، وقد تكون سبباً في تعاسة الزوجين وفشل الزواج؛ لذا يجب عليك أن تنتبه عند اختيار زوجتك المستقبلية؛ حتى لا تتعرض لما نراه اليوم من حالات الطلاق المنتشرة.

Published

on

AYARPIC
إستمع إلى هذا المقال

وهناك مجموعة من الأمور التي يجب أن يبحث عنها الرجل في شريكة حياته، منها التوافق الفكري بين الزوجين؛ حيث يجب أن ينظر إلى هل نضجت العروس أو لا؟ وما طريقة تفكيرها؟ فالرجل الأعزب تختلف رؤيته عن الرجل الذي سيق له الزواج، فيجب أن تراعي التوافق؛ حتى لا تتحول حياتك لصراع فكري في المستقبل، ويجب أن تبحث عن التوافق؛ حتى لا تحدث مشكلات بينكما في المستقبل. 

كما تجب مراعاة الصفات التي تريدها في الزوجة، ويجب عليك أن تتأكد من وجود المواصفات الشخصية في الأخلاق والشكل العام قبل الإقدام على خطوة الزواج؛ فهي ستجعلك لا تفكر في غيرها في المستقبل، وتجعل حياتك أكثر استقراراً. 

أيضاً يجب أن تراعي الاستماع إلى التجارب السابقة وذوي الخبرة، وعليك دائماً أن تستمع إلى نصائح الكبار، خاصة الوالدين والأقارب، وتفكر في رأيهم كثيراً؛ حيث إن حياتهم أكثر خبرة ومعرفة منك، ومروا بكل تجارب الزواج تلك من قبل، ويملكون القدرة على توجيهك للزوجة المناسبة. 

وإضافة إلى كل ما سبق عليك أن تراعي الأسس المهمة في اختيار الزوجة، حيث قال رسول الله تنكح المرأة لدينها وحسبها وجمالها ومالها، ولكن اختيار المرأة صاحبة الدين والخلق أفضل كثيراً من اختيار صاحبة المال؛ حيث إن خلقها ودينها ينفعان الرجل في الآخرة والدنيا، وقد يكون المال فتنة.

Continue Reading
error: المحتوى محمي !!