Connect with us

فن

رحيل الفنان السوري الفلسطيني بسام لطفي.. وافته المنية بعمر 82 عاماً بعد وعكة صحية مفاجئة

Published

on

الفنان السوري الفلسطيني الراحل بسام لطفي/مواقع التواصل
إستمع إلى هذا المقال

توفي الممثل الفلسطيني السوري بسام لطفي، عن عمر ناهز 82 عاماً، في سوريا، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، إذ نعت نقابة الفنانين في سوريا الفنان الراحل عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء في البيان: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم رحيل الزميل الفنان القدير بسام لطفي. نوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وبسام لطفي هو ممثل فلسطيني اسمه الحقيقي بسام لطفي أبو غزالة، ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية، بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني 1940، وبدأ مسيرته من فوق خشبة المسرح في دمشق سنة 1957، ويعد من أبرز الممثلين العرب، وأحد رواد الدراما السورية ومؤسسيها.

وقدّم بسام لطفي، خلال مسيرته الفنية، العديد من الأدوار التمثيلية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما في مسيرة باشرها من خلال تمثيلية “الغريب”، وهي أول عمل درامي عُرض على شاشة التلفزيون عام 1960، كما شارك في العديد من الأعمال المهمة في تاريخ الدراما السورية، مثل: “التغريبة الفلسطينية”، “بطل من هذا الزمان”، “إخوة التراب”، “يوميات مدير عام”، و”نهاية رجل شجاع”. ويعد بسام لطفي من المؤسسين لنقابة التمثيل السورية، وهو أحد أهم الممثلين العرب في تاريخ الدراما العربية.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!