Connect with us

آخر الأخبار

بغداد تستدعي سفيرها لدى الأردن بعد صوره وزوجته مع راغب علامة.. ودعوات لإقالته

Published

on

الفنان راغب علامة - getty images
إستمع إلى هذا المقال

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، السبت، 20 أغسطس/آب 2022، استدعاء سفيرها لدى الأردن، حيدر العذاري، وذلك بعد ساعات من نشر المغني اللبناني راغب علامة صوراً له مع السفير وحرمه، وُصفت بأنها غير لائقة لمن يعمل في السلك الدبلوماسي.

إذ قال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان عبر موقع تويتر، إن الوزارة “تستقدم” السفير حيدر العذاري إلى بغداد.

وفي وقت سابق، قال المتحدث إن وزارة الخارجية في بيان آخر”ستتخذ الإجراءات المناسبة بشأن الصور الخاصة بسفير جُمهُوريَّة العراق لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة”.

وكان الفنان اللبناني راغب علامة نشر صور لقائه الخاص مع السفير العراقي وزوجته، ميسم الربيعي، شاكراً استضافتهما له، قائلاً: “أسعدني جداً لقاؤكم الجميل في تلك الأجواء القريبة من القلب والمليئة بالحب والفرح”، في حين أثارت الصور جدلاً واسعاً على الشبكات الاجتماعية، دفعت السفير إلى إغلاق حسابه على موقع “تويتر”، بسبب الانتقادات التي تعرض لها.

يأتي ذلك، فيما دعا النائب، حسن الأسدي، إلى إقالة السفير ومحاكمته لانتهاكه الدستور والقانون النافذ والقيم الوطنية، الذي يحظر هذه الأفعال التي وصفها بـ”المشينة” و”المخلة بالحياء”.

بينما اعتبر النائب السابق، مشعان الجبوري، الهجوم على السفير وردّ الفعل الغاضب بالأساس موجهاً ضد النظام السياسي ككل.

وتأتي  حادثة استدعاء السفير العراقي لدى الأردن بعد نحو شهر واحد على استدعاء الخارجية العراقية سفيرها لدى بيروت، حيدر البراك، بسبب قيام الأخير باستخدام قاذفة آر بي جي في رحلة صيد في منطقة البقاع اللبناني، ما أثار موجة غضب واستنكار واسعة، اضطرت الخارجية العراقية إلى إصدار بيان توضيح، ثم إعلانها سحب السفير وإعادته إلى بغداد.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!