Connect with us

منوّعات

المياه تبتلع يختاً فاخراً قبالة سواحل إيطاليا.. جنح لليمين وظل يهوي نحو القاع حتى غمره الماء (فيديو)

Published

on

إستمع إلى هذا المقال

أظهرت لقطات مقطع فيديو مشاهد تحبس الأنفاس لغرق يخت فاخر قبالة سواحل إيطاليا الجنوبية، بعد مواجهة عوائق في ساعة متأخرة،السبت 20 أغسطس/آب 2022، حسبما ذكرت  صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وبينما كان اليخت يعبر خليج سكويلاس، واجه مشكلة، وأرسل القبطان نداء استغاثة في وقت متأخر، دون أن تتمكن سفن الإنقاذ من نجدته، بينما تجري التحقيقات حول سبب غرق اليخت الفاخر.

وشُيد اليخت المسمى Saga، في موناكو في عام 2007، وكان يبحر من شبه جزيرة جاليبولي شرقاً متجهاً نحو ميلاتسو بجزيرة صقلية، السبت، عندما وقعت الكارثة.

ووصلت سفن خفر السواحل من ميناء كروتوني ووجدت تسرب مياه عند حافة اليخت، بينما كان يبعد حوالي 9 أميال بحرية عن ميناء مارينا كاتانزارو.

وأُخرج 4 ركاب وفرد واحد من طاقم اليخت على الفور، وجميعهم كانوا إيطاليين، وتركوا وراءهم 4 أفراد من طاقم اليخت، ومن ضمنهم القبطان، كي يحاولوا إنقاذه.

وبعد ذلك، أُرسل زورق سحب من ميناء كروتوني كي يحاول سحب اليخت Saga إلى الميناء، ووصل إليه في الساعات الأولى من يوم الأحد 21 أغسطس/آب.

على الرغم من مواصلة عملية الإنقاذ دون توقف، إلا أن اليخت جنح ناحية اليمين بشدة بينما كان في طريقه نحو الميناء.

وأظهرت الصور التي التقطها خفر السواحل ما حدث بعد ذلك، حيث اختفت مؤخرة السفينة تحت الأمواج بينما وصلت المياه إلى سطحه.

وأجبر ذلك المنقذين على إيقاف سحبه، نظراً إلى أنه صار منقلباً رأساً على عقب وبدأ يغرق بسرعة.

يشار إلى أن اليخت Saga غرق كلياً في حوالي الواحدة ليلاً الأحد 22 أغسطس/آب، بينما تم اصطحاب عمال الإنقاذ الأربعة إلى بر الأمان قبل أن يختفي اليخت تماماً في قلب البحر.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!