Connect with us

فن

المطرب هاني شاكر يهاجم حمو بيكا: يغني لزنا المحارم.. كشف تفاصيل أزمة أغنية بنت الجيران (فيديو)

Published

on

المغني المصري هاني شاكر-Social media
إستمع إلى هذا المقال

هاجم الفنان المصري ونقيب الموسيقيين المصريين السابق هاني شاكر، السبت 3 سبتمبر/أيلول 2022 مطربي المهرجانات، معتبراً أن ما يقدمونه أقرب إلى “الإسفاف”، وقال إنه طالب بتعديل كلمات أغنية “بنت الجيران” لكن لم يتم الاستماع للنقابة.

هاني شاكر قال في تصريحات خاصة فى برنامج “برلمان شعب”، والذي تنتجه قناة الجزيرة الفضائية القطرية، إنه حين استمع إلى أغنية “بنت الجيران”، طالب المطربَين المصريين عمر كمال وحسن شاكوش بتغيير كلمات الأغنية، لكنهما لم يغيرا الألفاظ الخارجة فيها.

هاني شاكر يهاجم حمو بيكا وعمر كمال وشاكوش

مشيراً إلى أن نقابة الموسيقيين ضد الكلام الخارج الذي يغنيه كل من حسن شاكوش وعمر كمال وحمو بيكا، متسائلاً: “اليوم قالوا خمور وحشيش، بكرة يقولوا إيه؟!”، مضيفاً: “هل نتركهم يقولوا اللي عايزينه؟”.

في سؤال من مذيع البرنامج “شعيب”، حول دور النقابة في محاسبة المطربين على كلمات الأغاني، وأن الجمهور يحب هذه الأغاني؟، جاء رد نقيب الموسيقيين السابق: “أنا لما أطلع أغني الكلام دا في التليفزيون وفي حفلة رسمية، وأمام الناس، فهذا الكلام غير مقبول”. مضيفاً: “ممكن تشغله في فرح انت حر، ممكن تشغله في بيتك انت حر، لكن ماتطلعش تغنيهولي في التليفزيون الرسمي”!.

أما بخصوص إيقاف عمر كمال وحسن شاكوش فقال شاكر: “لم يلتزما بتعهدهما معنا، بتغيير كلمتي خمور وحشيش”. مشيراً إلى أنه تم إيقاف المطربين المصريين بسبب تأثير هذه الأغنية السلبي على الجيل الصغير.

في سياق ذي صلة، قال إن التيار الخاص بالأغاني “الهابطة” أكبر من دور النقابة، وإن على الشعوب العربية أن تراعي المحتوى الذي يسمعه الأطفال وأن الجميع عليهم الخوف على مستقبل أولادهم ومنعهم من سماع مثل هذه الأغاني.

فيما يتعلق بأزمة إيقاف مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا، وهجومه عليه بأنه “منع أكل عيشه”، قال الفنان المصري هاني شاكر: “على فكرة، الراجل دا أول واحد غنى لزنا المحارم، وحياة ربنا بجد، أنتوا عارفين دا”.

شاكر قال كذلك: “هذا كلام رخيص، وليس كل من بكى على حق”، في إشارة إلى بكاء حمو بيكا في أحد البرامج وهو يهاجم هاني شاكر ويتهمه بإيقافه عن الغناء في مصر.

كشف هاني شاكر أنه تراجع عن سجن حمو بيكا، بسبب توسلاته وتوسلات والدته، وقد قررت النقابة أن تتراجع عن حبسه، وتصالحت معه من أجل تجنب دخوله السجن.

إيقاف حمو بيكا وعمر كمال وشاكوش

جدير بالذكر أن قراراً سابق صدر من مجلس إدارة نقابة الموسيقيين في مصر بإيقاف كل من عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا بسبب كلمات بعض الأغاني، لكن النقابة تصالحت مع كل من كمال وشاكوش، وما زال حمو بيكا يواجه عقوبة الإيقاف والمنع من الغناء في مصر.

يذكر أن برنامج برلمان شعب، هو برنامج تنتجه والذي تنتجه منصة الجزيرة O2، يعنى بتقديم نموذج لبرلمان افتراضي من أجل تدريب نماذج من الشباب العربي على خوض تجربة البرلمان ولو بشكل افتراضي، ويعنى البرنامج باستضافة رموز فكرية وفنية وسياسية عربية ودولية.

حيث أحدث البرنامج في نسخته الثانية في الأشهر القليلة الماضية، جدلاً كبيراً، بعدما استضاف كلاً من باسم يوسف، الإعلامي المصري المعروف، وكذلك الوزير اللبناني السابق جورج قرداحي.

البرنامج تسبب في استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بعد استجوابه بالبرنامج، وحديث الوزير اللبناني عن الوضع في اليمن وهجومه على السعودية وانتقاده لانتهاكاتها في اليمن.

جدير بالذكر أن البرنامج يضم 13 عضواً من دول عربية مختلفة، يتم اختيارهم بآلية ترشيح وانتخاب، لنقاش القضايا التي تهم الشارع العربي بلغة حوار وعمل جماعي، ليكون الأول من نوعه في الوطن العربي.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!