Connect with us

آخر الأخبار

استوحيت بعض تصاميمي من العروس المغربية.. مصممة أزياء House of the Dragon تكشف أسرار ملابس المسلسل

Published

on

House of the Dragon- مواقع التواصل الإجتماعي
إستمع إلى هذا المقال

كشفت مصممة الأزياء الفرنسية جاني تميم، التي صممت أزياء المسلسل الأمريكي “House of the Dragon”، أنها استوحت بعض تصاميمها من العروس المغربية.

وقالت تميم، في حوار لها مع مجلة “tatler asia”، إن المسلسل يشير إلى العصور الوسطى من خلال شكل القصور والديكور؛ لذلك فقد اختارت أن  يكون مصدر إلهامها، خصوصاً فيما يخص الإكسسوارات، من لباس العروس المغربية.

ومن أبرز الإكسسوارات التي تحدثت عنها تميم خلال نفس المقابلة، هي حلقات الأذن، التي تشبه تلك التي ترتديها العرائس المغربيات، لكنها زادت عليها من لمستها الخاصة، وجعلتها أطول؛ لتكون غريبة وغامضة، وتتماشى مع الفكرة العامة للمسلسل.

وعن إكسسوار الرأس الذي ارتدته الممثلة “Emma D’Arcy”، صاحبة شخصية “Rhaenyra Targaryen”، قالت مصممة الأزياء الفرنسية إنها صنعته من طبقات من القلائد التي اشترتها من الأسواق.

وأضافت تميم: “أردت تصميم أزياء يمكن للمشاهدين ارتداؤها، بذلك تكون هذه إحدى طرق تواصل الشخصيات مع المتابعين”.

التصاميم لا علاقة لها بـ”Game of Thrones”

قالت جاني تميم إنها لم تشاهد مسلسل “Game of Thrones” من قبل، مشيرة إلى أن الأزياء التي صممت لهذا المسلسل لم تكن مصدر إلهامها، وأضافت: “قرأت كتاب رقصة التنين بعد أن عرض عليّ تصميم أزياء المسلسل خلال فترة الحجر الصحي سنة 2020، لفهم سياق عائلة تارغارين، ومن هناك شرعت في التفكير في تصاميم تليق بالعمل”.

وفيما يخص الألوان المعتمدة في تصاميمها، أشارت تميم إلى أنها كانت محددة من طرف القائمين على المسلسل، من أجل إبراز الجوانب المختلفة للأسرة، وهذه الألوان هي: الأحمر، والأسود، والذهبي، والأخضر، والأزرق.

وعلى سبيل المثال، تم اعتماد اللون الأحمر من أجل التعبير عن الدم، والمال، والسلطة، والموت، والنار.

مصممة أزياء أشهر الأفلام العالمية

يشار إلى أن المصممة الفرنسية جاني تميم قد أشرفت على تصميم أزياء أشهر الأفلام والمسلسلات في العالم، فهي من صمم أزياء شخصيات سلسلة الأفلام الشهيرة “Harry Potter”، وفيلم “1000 Roses”، وفيلم “Wrath of the Titans”.

كما أنها حصلت على العديد من الجوائز العالمية، عن أحسن تصميم أزياء، من بينها جائزة “Costume Designers Guild Awards” عامي 2012، و2013، عن فيلمي “Harry Potter and the Deathly Hallow” و”Skyfall”.

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!