Connect with us

آخر الأخبار

عالم جديد تماماً.. جورجيا تطرح كراسي متحركة تناسب كل أشكال التضاريس في متنزهات الولاية

Published

on

ستكون الكراسي مجانية مع الحجز في 11 متنزهاً حكومياً/ GettyImages
إستمع إلى هذا المقال

سيتمكن مستخدمو الكراسي المتحركة الآن من استكشاف حدائق ولاية جورجيا باستخدام الكراسي المتحركة المجانية التي تناسب كل أشكال التضاريس، بحسب شبكة CNN الأمريكية، السبت، 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

الشبكة أشارت إلى أن الأسطول الجديد من الكراسي المتحركة  يُعد جزءاً من تعاون بين إدارة الموارد الطبيعية في جورجيا ومؤسسة إيمي كوبلاند، التي أطلقتها إيمي كوبلاند، العاملة الاجتماعية التي فقدت عام 2012 يديها وقدماً واحدة ومعظم إحدى ساقيها بسبب عدوى بكتيرية نادرة تأكل اللحم. 

تعمل المنظمة على تحسين إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، لا سيما من خلال الترفيه في الهواء الطلق. 

إذ قالت كوبلاند، في بيان صحفي صادر عن وزارة الموارد الطبيعية في جورجيا: “يُعتبر هذا المشروع مصدر فخر وسعادة لمؤسسة إيمي كوبلاند. لقد مر وقت طويل، ويشرفنا أن نقدم هذا البرنامج المغير للحياة للمجتمع”. 

مميزات الكراسي المتحركة

ووفقاً للشبكة، فإن الكراسي المتحركة تسمح في جميع أنواع التضاريس لمستخدميها بالتنقل في تضاريس وعرة، وأصعب مما قد يكونون قادرين على استخدام كرسي متحرك فيها يومياً. ستكون الكراسي مجانية مع الحجز في 11 متنزهاً حكومياً وموقعاً تاريخياً في جورجيا. 

كُشِفَ عن الكراسي المتحركة الجديدة في متنزه بانولا ماونتن ستيت، جنوب شرق أتلانتا، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني. سيحتاج المستخدمون إلى حجز الكراسي المتحركة مسبقاً، ولديهم أيضاً “رفيق” معين معهم في جميع الأوقات. 

إلى ذلك، أكد مدير الحدائق والمواقع التاريخية بولاية جورجيا، جيف كاون، على أهمية توفير الوصول إلى الأماكن الخارجية للجميع.

قال كاون في البيان: “مهمتنا هي توفير الفرص في الهواء الطلق لكل مواطن وزائر لجورجيا”. وأضاف: “أنا فخور بالشراكة مع مؤسسة إيمي كوبلاند لتوفير إمكانية الوصول للزوار الذين يعانون من إعاقات حركية أو جسدية”. 

كراسي مجانية

تسير جورجيا على خطى مينيسوتا وميتشيغان، اللتين قدمتا أيضاً كراسي متحركة مجانية مناسبة لجميع التضاريس، تعمل بالطاقة الكهربائية في حدائق الولاية.

في غضون ذلك، قال كوري لي، كاتب مدونة تركز على السفر كمستخدم للكراسي المتحركة، لشبكة CNN الأمريكية، إنه متحمس لاستكشاف حدائق ولاية جورجيا باستخدام الكراسي الجديدة. 

وأضاف: “سيفتح ذلك عالماً جديداً تماماً لي ولمستخدمي الكراسي المتحركة الآخرين”.

وتابع قائلاً إن العديد من حدائق ولاية جورجيا التي زارها “من الصعب الخوض فيها”. 

كما أشار إلى أن بعضها لديه درب واحد فقط يمكن الوصول إليه، لكن “الآن سيكون هناك الكثير من المسارات الأخرى التي يمكنني السير فيها. أنا أتطلع حقاً للخروج على تلك المسارات قريباً”.

وأضاف أن حدائق الولاية يجب أن تستمر في التركيز على إضافة مزيد من الطرق التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة إن أمكن. قد يكون الخروج من كرسيه المتحرك اليومي إلى كرسي متحرك مناسب للتضاريس أمراً صعباً. ومع ذلك، قال إن الكراسي المتحركة المناسبة لجميع التضاريس “هي في الحقيقة مورد هائل”. 

Continue Reading
Click to comment
error: المحتوى محمي !!